20 May 2019

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني رجال المرور ...

أخواتي منتسبات  المرور ...

تحتفل مديرية المرور العامة بأسبوع المرور الخامس والأربعون والذي يصادف من 4 ـ 10 /5/2019

أن الهدف من هذا الأسبوع توعية إخواننا سائقي المركبات في الإسهام والعمل الجاد والالتزام الطوعي بأنظمة وقوانين المرور .

وبهذه المناسبة نهنئ دولة رئيس الوزراء والسيد معالي وزير الداخلية ونبارك لهم هذه الرعاية الكريمة والاهتمام بجهاز المرور ورفده بكافة المستلزمات لتطوير عمله .

 و من اجل تفادي وقوع الحوادث المرورية المفجعة باشرت مديرية المرور العامة وضمن خطتها بتكثيف برامج التوعية المرورية لاسيما في مجال التوعية بمخاطر المخالفات المرورية والتي تسبب حوادث مرورية حيث تم إجراء حملات مكثفة للتوعية على مخالفات عده منها قيادة المركبة من قبل الأحداث وبدون أجازة سياقة ومخالفة بدون لوحات تسجيل فضلاً عن مخالفة الدراجات النارية أن الهدف من تلك الحملات هو الحد من الحوادث المرورية وضحاياها وضمن هذا الإطار تم توزيع الكراريس والمطبوعات والبوسترات التي تحتوي على مفاهيم وإجراءات مديرية  المرور العامة لغرض تعريف المواطن بالحقوق والواجبات فضلاً عن زيادة الوعي المروري التربوي من خلال زيارات للمدارس والمعاهد والجامعات ( لأنه كلما زاد أدراك الفرد بالقوانين والتعليمات كلما انخفضت نسبة ارتكاب الأخطاء التي تؤدي إلى الحادث المروري ) .

ولإدامة جسور الثقة والتواصل مع كافة شرائح المجتمع من خلال تفعيل نشاط ( عائلة المرور ) خدمة لنظام المرور والتوعية المرورية والتي أعطت طابعاً إنسانياً لمستخدمي الطريق .

ومديرتنا سباقة في وضع الحلول المناسبة من خلال التواصل المستمر مع المؤسسات المسؤولة عن صيانة الطرق في بغداد والمحافظات و ذلك من خلال اللجان المشتركة وكذلك التعاون مع الجهات الأمنية للاستمرار بفتح اكبر عدد ممكن من الطرق المغلقة لتأمين انسيابية حركة السير والمرور   

 

وبهذه المناسبة لا يسعنا ألا أن نقدم أزكى وأطيب التبريكات إلى منتسبي مديرية المرور العامة .

 

وادعوا كافة أخواني رجال المرور لبذل المزيد من الجهود والتعاون مع المواطنين من اجل تحقيق السلامة المرورية وخلق نظام مروري منتظم ومتحضر ومتطور ونحن جادين لتحقيق هذه الرسالة الإنسانية .

ونناشد كافة أخواننا سائقي المركبات للتعاون مع رجال المرور الذين يتحملون الظروف الجوية القاسية للحفاظ على ممتلكاتكم وخلق أنسابية مرورية عالية وادعوكم للالتزام بقواعد المرور والابتعاد قدر الإمكان عن المخالفات .

ومناشدة إلى كافة أخواننا الإعلاميين ووسائل الإعلام المساهمة الجادة والفاعلة مع مديريتنا لغرس الثقافة المرورية والالتزام الطوعي للمواطنين بأنظمة وقوانين المرور.

 

 (( وكل عام وانتم بألف خير وعراق متطور ومزدهر  ))

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 
 

عداد الزوار

 

Visitor Counters