21 November 2017

الية تسجيل المركبات المستوردة من قبل الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و المباعة الى الفلاحين و على ضوء مضمون كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء المرقم 12961 في 5\6\2008 بصددها يتبع الاجراءات الاتية:-

1- فتح سجلات خاصة بلسيارات المستوردة من قبل الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و تخصيص لوحات فحص مؤقت في بغداد و المحافضات لتثبيت تسجيلها ابتداءاً باسم الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية.

2- يتم تحويل ملكيتها من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية باسم الفلاح و بناءاً على ما يلي :- أ‌- جلب كتاب بيع موقع من قبل المخول الوارد اسمه في كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلاه يتضمن مواصفات المركبة و اسم المستفيد و عنوان سكنه و رقم التصريحة الكمركية و رقم وصل اعادة اعمار العراق مرفقاً معه كتاب الكمارك و التصريحة الكمركية. ب‌- تزويدنا بنموذج توقيع و ختم المخول الوارد اسمه في كتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء اعلاه مع اسم المعتمد المخول و بموجب كتاب رسمي صادر من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و الذي تكون مهمه تسليم المعاملات الى لجنة استلام المعاملات في مقر مديرية المرور العامة.

3- يتم استيفاء رسم نقل الملكية وفق قانون المرور رقم 86 لسنة 2004 من المستفيد ( الفلاح ) و الوارد اسمه في كتاب البيع الصادر من الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و موقعة من قبل رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية و المخول اعلاه عند المباشرة باعمال التسجيل الدائم.

4- يستمر وضع اشارة الحجز على الاموال السابقة و العائدة للاتحاد العام للجمعيات الفلاحية قبل صدور القرار 3 لسنة 2004 و الصادر من مجلس الحكم .