14 December 2017

مهام و واجبات شعبة الشهداء و الجرحى
1- تدقيق المجالس التحقيقية بشهداء وجرحى مديرية المرور العامة و توابعها الذين تحصل لهم أعمال ارهابية و كذلك للذين تحصل لهم حوادث اخرى غير التي التي تم ذكرها في المادة 64 من ق . خ .ت لقوى الامن الداخلي رقم 18 لسنة 2011 مثل حالات ( الدهس / الغرق / السقوط من على مرتفع / الصعق الكهربائي / الاعتداء من قبل اشخاص مجهولين و الحالات الاخرى ) اثناء الخدمة و من جرائها بعد المصادقة على المجالس التحقيقية من الدائرة القانونية في مديرية المنتسب و ارسالها الينا و من ثم قيام هذه الشعبة بارسال تلك المجالس الى الوزارة لاصدار الامر الاداري بمنحهم الحقوق التي يستحقونها استنادا لاحكام القانون رقم (20) لسنة 2009 الخاص بالتعويضات للشهداء و الجرحى نتيجة الاعمال الارهابية .
2- يتم تنظيم معاملة تحتوي على كافة المستمسكات المطلوبة و ترسل الى شعبة الحسابات لغرض صرف الامتيازات التي تم صدور الامر الاداري بمنحها بعد توفير الاعتماد المالي لصرف تلك الحقوق .
3- تنظم معاملات اجور التكفين و الدفن لعوائل الشهداء و كذلك تنظيم معاملات تكريم الجرحى و ارسالها الى وزارة الداخلية / مكتب الوزير / صندوق شهداء الشرطة لغرض صرفها .
4- تنظيم معاملات قطع الاراضي لعوائل الشهداء و كذلك الجرحى الذين يحصلون على نسبة عجز 60% فاكثر وارسالها مديرية شؤون الشهداء و الجرحى في وزارة الداخلية .
5- تنظيم المعاملات التقاعدية لعوائل الشهداء و كذلك للجرحى و المصابين الذين لديهم نسبة عجز 60% فاكثر الى وزارة الداخلية ومن ثم تقوم الوزارة بدورها ارسالها الى هيئة التقاعد الوطنية .
6- قيام هذه الشعبة بتبليغ كافة عوائل الشهداء و الجرحى عند قيام الوزارة او هذه المديرية بتنظيم احتفالية في المناسبات مثل اسبوع المرور او عيد الشرطة العراقية و غير هذه الاحتفالات و تكريم عوائل الشهداء .
7- ارسال المواقف الاسبوعية و الشهرية الى وزارة الداخلية لغرض ارشفتها .
8- التواصل مع مديرية شؤون الشهداء و الجرحى في وزارة الداخلية و حضور كافة الاجتماعات التي تعقد هناك الموسمية و الشهرية و كذلك الاسبوعية و تنفيذ كل مامطلوب من هذه المديرية بخصوص الشهداء والجرحى .